كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات

افتتاح اول مختبر متخصص لالعاب الحاسوب

01/10/2019

افتتحت كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات مختبر ألعاب الحاسوب وذلك ضمن أنشطة مشروع  تطوير تخصص الوسائط المتعددة باتجاه العاب الحاسوب EMPEG الممول من البنك الدولي عبر صندوق تطوير الجودة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وذلك في حفل حضره مدير مكتب مشاريع البنك الدولي في قطاع غزة الدكتور هاني نجم وبمشاركة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فريد القيق ورئيس مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور رياض الخضري ومدير المشروع عميد كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات د. خلود البطش وممثلي الشركاء من شركة الطارق للنظم والمشاريع والحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بيكتي وكلية فلسطين التقنية دير البلح والطاقم الأكاديمي بالجامعة.

حيث افتتح الاحتفال  د. خلود البطش بكلمة تعريفية حول المشروع الذي يهدف لتطوير تخصص الوسائط المتعددة باتجاه العاب الحاسوب لبناء قاعدة لهذه الصناعة محليا والمشاركة فيها دوليا وقد شمل المشروع تنفيذ عدة انشطة ناجحة من أهمها تدريب طاقم المشروع في الخارج في بعثة تدريبية الى اسبانيا وتنفيذ تدريب متخصص محليا في مجال الالعاب للاكاديمين من جامعة غزة وشركائها بواسطة خبراء اجانب متخصصين في مجال العاب الحاسوب وتجهيز المختبر المتميز والمتخصص الذي نحتفل بافتتاحه اليوم. كما اشتمل المشروع على تشبيك وتوقيع اتفاقيات مع مؤسسات اكاديمية وشركات اوربية متخصصة في المجال ستسعى الجامعة من خلاله الى تنفيذ مشاريع وبرامج مستقبلية.

بدوره رحب رئيس الجامعة بالحضور واثنى على المشروع وعلى دور التمويل الذي يقدمه البنك الدولي من خلال صندوق تطوير الجودة في دعم البرامج الاكاديمية وتطويرها وعلى اهمية هذا المشروع الذي يتعلق بمجال جديد نسبيا على فلسطين وسيساهم في فتح افاق عمل للمستفيدين من خلال الالعاب التي سيتم انتاجها.

وفي كلمة القاها د. هاني نجم وضح فيها طبيعة المشاريع التي يمولها صندوق تطوير الجودة و التي تهدف الى تطوير برامج اكاديمية تؤهل الخريج لسوق العمل وتحدث عن اليات التقدم لها والقبول والتمويل وأكد على أهمية الشراكات في مثل هذه المشاريع خاصة مع القطاع الخاص وأكد ان البنك الدولي يقدم فرص للجميع على اساس جودة المشروع ونوعيته.

كما شكر الاستاذ الدكتور رياض الخضري وحدة مشاريع البنك الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على جهودهم المبذولة لانجاح هذه المشاريع ودورهم الملحوظ في انجاز الكثير من المشاريع في قطاع غزة واثنى على نجاح كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في تنفيذ المشاريع التي تساهم في تطوير البنية التحتية والبرامج الاكاديمية.

وفي مداخلات للشركاء عبرو عن سعادتهم بهذه الشراكة مع جامعة غزة وادارتها الفاعلة للمشروع وعلى نوعية وتميز المشروع وحداثته وعن رغبتهم في المشاركة مع جامعة غزة في مشاريع مستقبلية.

وفي نهاية الاحتفال تم قص شريط الافتتاح بوجودة الطلبة والاكاديميين في اجواء ايجابية ومحفزة للطالب حيث يشكل هذا المختبر نقلة نوعية في مختبرات تخصص الوسائط المتعددة بالجامعة.