كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات

رحلة علمية ترفيهية لطلبة الكلية

13/12/2018

نظمت كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات رحلة علمية ترفيهية لطلاب الكلية بمرافقة عميد الكلية د. خلود البطش وبعض الأكاديميين ودائرة شؤون الطلبة، شملت زيارة للحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بيكتي في مقرها في BITHUB حيث استقبلت الوفد المهندسة مجد ابو مدللة  وقامت بتعريف الطلبة على خدمات الحاضنة والمشاريع التي تنفذها وكيفية استفادة الطلبة من مساحة العمل واهمية التشبيك مع رواد الحاضنة.

كما تضمنت الرحلة زيارة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث استقبل الوفد المهندس على عكيلة والمهندس هادي النبريص ودائرة العلاقات العامة ورحب المهندس علي بالطلاب والطاقم الاكاديمي المرافق مؤكدا على اهمية تنظيم مثل هذه الزيارات للطلبة للاطلاع على اليات العمل والخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية والوطنية المختلفة وقدم المهندس هادي النبريص عرضا وافيا عن جميع اقسام الوزارة المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين وللوزارة الاخرى كما قام باصطحاب الطلبة الى مركز البيانات في الوزارة لتعريفهم باهم الاجهزة والانظمة الموجودة وفي نهاية الزيارة شكرت د. البطش الوزارة على حسن الاستقبال والمعلومات القيمة التي قدموها للطلبة.

في المحطة الثالثة توجه الطلبة لزيارة شركة مشارق للانتاج الاعلامي للتعرف على اهم اقسام الشركة ومجالات عملها التي تشمل جميع جوانب الانتاج الاعلامي من تصاميم وفيديوهات وصوتيات واعلانات بتقنيات متقدمة وقام الطلبة بجولة في الشركة شملت قسم التصميم الجرافيكي والمونتاج والاستديوهات المختلفة واكد الطلبة على اهمية مثل هذه الزيارات لهم مما يعزز علاقتهم بالقطاع الخاص ويطلعهم عن قرب على تجربة العمل الحقيقية.

في نهاية الرحلة توجه الطلبة لزيارة المدينة السياحية للفراولة المعلقة ومدينة الجواد للفروسية حيث شملت بعض الفقرات الثقافية والفنية وتوزيع الهدايا والجوائز على المشاركين.